IMA Abacus Mental Arithmetic, Kids Learning, Children Learning, IMA Academic, Sensory, Programmes, Foundation, Education, Creative Thinking, IMA, Abacus, Mental Arithmetic, Centre, Franchise, Learning Centre, Children Learning Centre, Enrichment Centre, Mental Arithmetic Learning Malaysia, Abacus Learning Malaysia IMA Abacus Mental Arithmetic, Kids Learning, Children Learning, IMA Academic, Sensory, Programmes, Foundation, Education, Creative Thinking, IMA, Abacus, Mental Arithmetic, Centre, Franchise, Learning Centre, Children Learning Centre, Enrichment Centre, Mental Arithmetic Learning Malaysia, Abacus Learning Malaysia
"برنامج حساب الذكاء العقلي "إيما "برامج الحسية "إيما "برنامج مؤسسة حساب الذكاء العقلي "إيما "برنامج مجموعة حساب الذكاء العقلي "إيما "أهداف برنامج حساب الذكاء العقلي "إيما "الامتحان التدريجي لبرنامج حساب الذكاء العقلي "إيما "مهارات برنامج "إيما "وصف دورة حساب الذكاء العقلي "إيما "مواد التدريس لبرنامج حساب الذكاء العقلي "إيما
مغلق  X

"برنامج حساب الذكاء العقلي "إيما

 
 

ان العداد (أداة الحساب) الصيني تاريخياً وثقافياً يمتد لخمسة آلاف سنة.ان العداد (أداة الحساب) الصيني تاريخياً وثقافياً يمتد لخمسة آلاف سنة. ويعرف بأنه الاختراع العظيم الخامس والإرث الثقافي الخامس. وبناءً على الوثائق، فقد تم أدخال أول عداد إلى اليابان من الصين في القرن السادس عشر (16). وبعد دراسة الآلة لمدة أربعمائة (400) عام، قامت اليابان بتطويره وأحدثت تغييراً أساسياً هو آلة "سوروبان" (العداد) الذي نستخدمه اليوم. تزامنياً، أي في ذات الوقت تم إدخال (العداد) أيضاً إلى كوريا، والهند، وأمريكا، والأقطار الجنوبية الآسيوية، وأصبح شعبياً. وباختصار، لقد ساهم اختراع (العداد) بدرجة كبيرة في تطوير الثقافة،

والاقتصاد، والتقنية العلمية.

 

وكثير منا على علم ودراية بحقيقة أن المقدرات والحكمة البشرية تتحدد بواسطة ثلاثة عوامل: الإرث، والبيئة، والتعليم. وعلية، يكون أساسياً أن نربط الأهمية بعامل موروث الطفل، والبيئة في سنينة المتأخرة، والتأثير من خلال التعليم إذا كان ستتم تنشئته ليصبح شخصاً عالي الذكاء. ومن المهم أيضاً أن لا نكون غير مبالين تجاه التعليم المبكر للطفل والذي يعتبر هو الوسيلة/ المسار الأهم لتطوير القوة العقلية. وفي البحوث المتعلقة بنمو خلايا العقل البشري، يعتقد معظم الباحثين التربويين وعلماء وظائف الأعضاء بأن خلايا ذهن الطفل تتطور بنسبة (70%) عند بلوغه السنة الثالثة من عمره، ويتطور بنسبة (100%) بين عمر السنة الرابعة (4) والثانية عشر (12). لقد جاء هذا القدر من الحوار نسبة إلى أهمية التعليم المبكر للطفل وتطوير العقل.

ويمكن لبرنامج حساب الذكاء العقلي "إيما" أن يطور نصفي عقله الأيمن والأيسر كليهما، وذلك عن طريق استعمال أسلوب التدريس عن طريق "عداد حساب الذكاء العقلي  باستخدام كلتا اليدين".

 

ومن خلال الدروس التي يتم تعلمها، سيكون الأطفال قادرين على بناء الثقة بالنفس والتركيز أثناء الامتحانات وفي أي شكل من أشكال المنافسات. وسيصبحون ذاتيي التحفيز؛ وسيغرمون بدراساتهم بدلاً من أن يكونوا كسالي أو مهملين؛ سيكونون أكثر يقظة واهتماماً واستغراقاً بدلاً من أن يكونوا غير مبالين؛ وأن يكونوا ذوي ثقة بالنفس عالية بدلاً من أن يكونوا ضعيفي الاحترام للذات.

 

ووفقاً للدراسة العملية، فإن ما يسمي "الطفل المعجزة" أنما هو ليس سوى فرد عادي حدث وأن قام بتطوير باكر وأفضل لقدرة الذكاء الذهني. وحيث إن معظم الأطفال لم يكن باستطاعتهم الحصول على فائدة التعليم المبكر، وبالتالي الاستعمال المتدني/ الضعيف لأذهانهم للحصول على مستوى مرغوب والذي يجب تحقيقه إذا كان قد فعلوا. إن الإعجاب بـ "الطفل المعجزة" هو في الحقيقة تعبير تجاه طفل يمتلك مقدرات ذهنية غير عادية وملحوظة.

 

إن الآباء وأولياء في العائلة، الذين يهتمون بمستقبل أطفالهم، يجب عليهم بالتالي أن يبذلوا اهتماماً شديداً بتطوير الملكة والقدرة الذهنية للأطفال الصغار، خصوصاً في حقل القدرات الكامنة الإبداعية والخلاقة. كما عليهم أيضاُ أن يربوا الأطفال ليكون لديهم إحساس بالفضول وتعطش للمعرفة؛ وتدريبهم لإشراك أنفسهم في اهتمامات متنوعة ودفعها للوصول إلى مرحلة الدراسة الذاتية في اقرب وقت من أجل أي يصبحوا أشخاصاً يتصفون بالتعلم والمعرفة الواسعتين والابتكار في هذا الزمن المعاصر. ويستخدم حساب الذكاء العقلي  نهج التدريس عن طريق "عداد حساب الذكاء العقلي  باستخدام كلتا اليدين". وباستخدام اليدين اليمنى واليسرى للعد في نفس الوقت، سيؤدي ذلك إلى أثر حماسي مشوق بالنسبة لأولئك الذين يكونون معتادين عادة على استخدام الجزء الأيمن من أذهانهم. وبالنسبة للأطفال المنضوين في المدارس، سيكون النهج أكثر فائدة ومساعدة عظيمة لهم في قدراتهم الحسابية، والاستجابة، والتركيز، والتذكر، والتي تساعد في المقابل في موازنة قوة أذهانهم، وتقوية وظيفة كلا نصفي أذهانهم اليمنى واليسرى.

 

وسيقدم برنامج التدريب ساعات منتظمة لزيادة القوة الذهنية للأطفال لتمكينهم من إجادة حساب/ عد العمليات المكونة من أرقام متعددة دون الاعتماد على العداد.

 

ويتم تعليم منهج التدريس الجديد للحساب الذهني الذك باستخدام "العداد العصري الجديد" وتطبيق أسلوب "بلا معادلة/ من غير صيغة حسابية"، و"المهارات الكامنة"، و"التمرين/ التطبيق الرقمي" و"بطاقات تنشيط الذاكرة"، السرعة التعليمية التي تفوق سرعتها طريقة التعليم التقليدية بست "6" مرات. وبواسطة هذه الأساليب/ المناهج المبتكرة سيكون الأطفال قادرين على التمكن من وإجادة مهارة الحساب الذهني في بيئة أكثر راحة وهدوءاً، دون الحاجة للتعامل مع أي معادلة أو صيغة حسابية

عداد العصر الجديد لحساب الذكاء العقلي
:  التصميم الصناعي وبراءة الاختراع رقم
PI 20082774 / UI 20082774 /
GRANT NO : MY - 147813 -  A  :رقم المنح